وزارة الداخلية تقرر إغلاق الفضاءات والمرافق العمومية

605

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 16 مارس في بلاغ لها، أنها قررت إغلاق العديد من الفضاءات والمرافق العمومية (مقاهي، مطاعم، قاعات سينمائية، مسارح، قاعات الأفراح، الأندية والقاعات الرياضة، الحمامات، قاعات الألعاب وملاعب القرب)، في وجه العموم، ابتداء من الساعة 6 مساءا، وحتى إشعار أخر بهدف تجنب تفشي فيروس كورونا.

وبحسب البلاغ فإن، قرار وزارة الداخلية هذا، يدخل في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للتصدي لحظر تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين.

وأضافت الوزارة، أن هذا الاجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر، ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين، وكذا المطاعم التي توفر خدمة التوصيل للمنازل، مع الحرص على ضمان التموين المستمر والمنتظم للسوق الوطنية بالمواد التموينية الأساسية وعدم المساس بمسالك التوزيع وتأمين توفر العرض الكافي من هذه المواد بمختلف نقاط البيع بمجموع أسواق المملكة.

كما أهابت الوزارة بعموم المواطنين الى الانخراط والمساهمة القويين بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحت عليها السلطات المختصة.