وزارة الصناعة تدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المتنجات المستعملة في مواجهة كورونا

132

في اطار الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، برنامجا لدعم الاستثمارات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المنتجات والمعدات المستعملة في مواجهة هذه الجائحة.

ووفقا لبلاغ الوزارة، فهذه المقاولات يمكنها من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، المشاركة في إعلان طلب اقتراح مشاريع « امتياز-تكنولوجي » الذي سيساهم في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمارالإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و 1.5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

ويضيف البلاغ أن المشاريع التي يستهدفها هذا الإعلان بالخصوص تتعلق بتصنيع منتجات النظافة مثل السوائل المعقمة، ومعدات الحماية الفردية (الكمامات الواقية، الصديرات الطبية، البدلات المعقمة،…) ومحاليل تنظيف الأسطح والمعدات الطبية (التعقيم، الاسعافات الأولية، …).

كما تؤكد الوزارة على أن المقاولات التي يهمها الأمر، مدعوة لملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية لانعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة.

Formulaire d’inscription au programme Soutien à l’investissement technologique COVID-19

وقد حدد أخر تاريخ لايداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.