وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي بعد صراع قصير مع مرض السرطان

212


توفي فجر اليوم الخميس، الفنان المصري فاروق الفيشاوي، عن عمر يناهز 67 سنة بإحدى المستشفيات، بعد صراع قصير مع مرض السرطانý، بعد أن دخل مساء أمس الأربعاء في غيبوبة كبدية الأمر الذي إستدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.


وسبق للراحل أن أعلن للجمهور عن إصابته بمرض السرطان، في أكتوبر الماضي أثناء تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، حين قال: « بعد بعض التحليلات والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج قد أخبرني أني مصاب بالسرطان، وسأتعامل معه على أنه صداع ، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر عليه ».


وقد تألق الراحل في العديد من الأعمال الدرامية في التليفزيون، والمسرح والسينما، وكانت بدايته سنة 1980 بمسلسل « أبنائي الأعزاء…شكرا »، الذي كان سببا في إنطلاقه للنجومية.


وكان أخر أعماله الفنية مشاركته في مسرحية الملك لير، مع النجم يحيى الفخراني فيما كان أخر ظهور علني له، في عزاء الممثل الراحل عزت أبو عوف مطلع الشهر الحالي.


ونعت نقابة المهم التمثيلية، الفنان الراحل قائلة في بيان لها: « كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان. فيما نعاه عدد كبير من الفنانين، مع رسائل مؤثر للتعبير عن حزنهم الشديد لوفاة الفيشاوي، أغلبها تضمن ذكريات تكشف مواقفه الإنسانية المؤثرة.