12 فريقا أوروبيا يعلنون عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي

236

أعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا ليل الأحد الاثنين رسميا، إطلاق « دوري السوبر »، وهي مسابقة خاصة يرجى منها منافسة دوري أبطال أوروبا، في ما يبدو إعلان حرب على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الذي تعهد بمعاقبة الأندية ولاعبيها.

وفي بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه « أعلن 12 من أهم الأندية الأوروبية التوصل إلى اتفاق لإنشاء مسابقة جديدة « دوري السوبر » يديرها الأندية المؤسسة وهي: ميلان وانتر ويوفنتوس (من إيطاليا)، أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة (من إسبانيا)، وأرسنال وليفربول وتشلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام ».

وأشارت الأندية إلى أنه سيتم الإعلان عن ثلاثة أعضاء مؤسسين آخرين، مع وجود خمسة أماكن أخرى تمنح من خلال نظام تأهل سنويا ، على أن تبدأ النسخة الافتتاحية « في أقرب وقت ممكن عمليا « . وسيضمن الأعضاء المؤسسون الـ15 تأهلهم كل موسم.

وقبل الإعلان الرسمي، أعلن الاتحاد الأوروبي واتحادات كرة القدم في الدول الثلاث للأندية المشاركة أنه سيتم منع الأندية من المشاركة في الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي « السوبر ليغ ». وقال في بيان له أن « الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق، خارج إطار كرة القدم الدولية ».