مقاييس التساقطات المطرية المسجلة

527

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، من الساعة السادسة من صباح أمس الاربعاء إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس 05 أكتوبر

– الرشيدية : 10 ملمتر

– ورزازات : أقل من ملمتر

و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة للخميس5/10/17، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار طقس حار نوعا ما إلى حار بداخل السهول الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة والمحلية بغرب الساحل المتوسطي.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة جوار المحيط الأطلسي والساحل المتوسطي مع ظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية ومحلية بمرتفعات الأطلس وبالجنوب الشرقي ، كما ستكون السماء غائمة جزئيا بجنوب وشرق الاقاليم الصحراوية مع احتمال نزوا قطرات مطرية متفرقة ، في حين ستبقى الاجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

 وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومتقلبة الأجواء بباقي المناطق.

 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية وبشمال السفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 19 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و20 درجة بباقي المناطق.

 وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي والسواحل وبالمرتفعات، وما بين 30 و35 درجة بداخل السهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط، وما بين 36 و40 درجة شرق الأقاليم الصحراوية وبداخل كل من منطقتي واللوكوس.

 وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.